سيعتمد نادي برشلونة شعاراً جديداً يتماشى مع تغيرات العصر الحديث، إذ شهد المجتمع المحلي والسياق التكنولوجي تطورات كبيرة، منذ أن تم تعديل التصميم في عام 2002.
وإذ يواكب العصر الحالي، فإن هذا التطور يبقى وفياً للعناصر التاريخية التي ميزت الشعار على مدى تاريخ النادي: المدينة، برشلونة؛ الإقليم، كاتالونيا؛ النادي، من خلال لوني
"البلاوغرانا"؛ والكرة، التي تتوسط الشعار. كما يتماشى التصميم الجديد مع أحد الأهداف الرئيسية لخطة برشلونة الإستراتيجية، التي تهدف إلى الترويج لعلامة النادي التجارية
على المستوى الدولي، حيث أصبح من الممكن استخدام FC Barcelona و Barça كعلامتين تجاريتين رسميتين في جميع أنحاء العالم.
وقد تولت شركة "سوما"، التي تتخذ من برشلونة مقراً لها، تطوير هذا المشروع، وذلك تحت إشراف كونراد لورنس، الحائز على جوائز عالمية مميزة مثل
"جائزة التصميم الوطني" و"بريميو سيوتات دي برشلونة"، تحت قيادة الفنان جوسيب ماريا مير، أحد المصممين الرائدين في كاتالونيا. ورغم أن التصميم
الجديد حظي بموافقة مجلس الإدارة، إلا أن قوانين النادي الداخلية تقتضي التصديق عليه من أعضاء النادي، الذين سيحال عليهم للتصويت
عليه خلال الجمعية العامة للمفوضين المقرر انعقادها في 20 أكتوبر المقبل. وفي حال التصديق عليه من قبل المندوبين، فسيتم اعتماده
بداية من موسم 2019-2020.
أسباب تغيير التصميم
• منذ عام 1899، عدّل النادي شعاره بانتظام من أجل مواكبة مختلف تطورات العصر
• يجب مواءمة الشعار مع المتطلبات الرقمية الجديدة وأشكال استخدام المحتويات الرقمية
• الشعر الحالي لا يقدم ضمانات بشأن دقة نسخ تصميمه في جميع الوسائط الرقمية
• يجب أن يتماشى الشعار مع استراتيجية العلامة التجارية للنادي
• يجب أن يتم ذلك باحترام تاريخ النادي وأصل الشعار نفسه
• يحتاج النادي إلى شعار جديد مماثل لشعارات العلامات التجارية الكبرى